منتدى أهل السنة و الجماعة السلفي الجزائري
اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين
مرحبا بك في (منتدى أهل الحديث والأثر السلفي الجزائري) على نهج السلف الصالح من الصحابة و التابعبن، منبر أهل السنة ، نرجوا أن تستفيد من المنتدى و تفيد الآخرين بمواضيعك ، فلربما تلك الحسنة التي زرعتها هي التي تنجيك يوم القيامة ، يوم لا ينفع مال و لابنون إلآ من أتى الله بقلب سليم
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

منتدى أهل السنة و الجماعة السلفي الجزائري

منتدى أهل الحديث والأثر السني السلفي الجزائري :عقيدة حديث فقه أصول الفقه سيرة لغات رياضيات فيزياء كيمياء طب بيولوجيا هندسة طيران إلكترونيك و غيرها من العلوم
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن إدارة المنتدى على عدم مسؤوليتها بخصوص الإشهارات التي تظهر في الصفحات

شاطر | 
 

 هنا قال ربيع : العمل لا يدخل في مسمى الإيمان !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريق إدارة المنتدى
إداري رئيسي
إداري رئيسي


عدد الرسائل : 1941
الموقع : moslim.3oloum.org
العمل/الترفيه : إعلاء كلمة الله و طلب العلم الشرعي
نقاط : 1307915
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: هنا قال ربيع : العمل لا يدخل في مسمى الإيمان !!   الجمعة 13 يونيو 2014 - 15:59

بسم الله الرحمن الرحيم 

يشغب المرجئة على جواب اللجنة الدائمة وفقها الله التي أدانت ربيعا بالإرجاء ، و قررت أنه يخرج العمل من مسمى الإيمان . فجعلوا هذا من الكذب على ربيع المدخلي إذ أنه لم يخرج العمل من مسمى الإيمان .

و المرجئة إذ أنهم لا يعقلون الخطاب - و ربما يعقلون و لكنهم يلبسون - لم يفهموا أن ربيعا لمّا قرّر إسلام تارك عمل الجوارح و نجاته من النار ، فإنه يكون قد أخرج العمل من مسمى الإيمان ، و لا يلزم أن يتلفظ به ، لأن العبرة بالحقائق لا بالدعاوي . 
فعندما يدعي ربيع أنه لا يخرج العمل من مسمى الإيمان ثم يحكم بإسلام تارك عمل الجوارح ، يكون كاذبا في دعواه متكلما بما لا يعقله العرب في خطابهم . 
و مثله مثل القبوريين عندما يجوزون دعاء الأموات ، حتى إذا قال لهم السلفيون أنتم بهذا تشركون و تعبدون غير الله ، قالوا : كلا ، نحن ننكر الشرك و نجانبه !!

فالعبرة إذن بالحقائق لا بمجرد الدعاوي . و أهل السنة عندما يردون على أهل البدع لا يتوقفون عند ادعاءاتهم ، و إنما يقفون على حقائق الأمور و ينسبون لهم ما يوافق معتقدهم ، و إن انتفوا و تنكروا .

و قد قلت مرارا : إن الذي يقول إن الإيمان قول و عمل و اعتقاد ثم يصحح الإيمان مع عدم عمل الجوارح ، فهذا يعني أن وجود عمل الجوارح أو عدمه لا تأثير له على أصل الإيمان ، و من كانت حاله هكذا ، أي وجوده كعدمه ، فإنه يكون خارجا عن الماهية غير داخل فيها ، و إن ادُّعي غير ذلك . 

فلا يشغبن المرجئة على بيانات العلماء ، لأنهم أعرف بحقائق الأمور ، و قد قالوا نفس المقولة في الحلبي و غيره من المرجئة ، مع أن الحلبي و من معه لا يقولون : العمل خارج عن حقيقة الإيمان . و إنما قالوا بنفس قول ربيع : تارك عمل الجوارح لا يكفر ، فقال العلماء في وجوههم : أخرجتم العمل من مسمى الإيمان .
فكيف نترك هذا الأمر لمجرد أن المردود عليه هو ربيع المدخلي ، و نقبله في غيره ؟

نعوذ بالله من الهوى و الضلالة 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moslim.3oloum.org
 
هنا قال ربيع : العمل لا يدخل في مسمى الإيمان !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهل السنة و الجماعة السلفي الجزائري :: الاقسام العامة :: المنتدى الإسلامي العام و كشف زيف و ضلال أدعياء السلفية-
انتقل الى: